القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن سيرخيو راموس

 


شارك اللاعب الأسباني سرخيو راموس في مباراة كلاسيكو الأرض اليوم السبت بين فريقي برشلونة وريال مدريد ،وأحرزهدف ريال مدريد الثاني في مباراة اليوم التي شهدت فوز ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف وحيد .


 تأتي مشاركة راموس في مباراة الكلاسيكو بعد تعافيه من الإصابة في الركبة في مباراة فريقه أمام قادش،و بعد غيابه عن مواجهة الفريق الأبيض ضد شاختار دونيتسك بدوري أبطال أوروبا، والتي خسرها بنتيجة 2-3.

حياة سيرخيو راموس:

يعتبر راموس أفضل مدافعين جيله ،وهو  أكثر لاعب شارك في مباريات الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد ،برصيد 44 مباراة (في جميع المسابقات)، وتلقى هزيمة في 22 مباراة وحقق 14 انتصارا و10 تعادلات، وسجل 4 أهداف جميعها بالرأس.


اسمه الكامل سيرخيو راموس غارسيا ،يبلغ من العمر 34 سنة ،وهو من مواليد 30 مارس 1986 في إشبيلية إسبانيا ،يبلغ طوله 1.84 م (6 قدم 1⁄2 بوصة)

يحمل الرقم4 كمدافع في فريق ريال مدريد ،وقائد كلًّا من نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم. وقد لعب أيضًا كظهير أيمن في وقت سابق من مسيرته المهنية.


دخل راموس في علاقة مع الصحفية /المذيعة بيلار روبيو في سبتمبر 2012 ،ولديهم ثلاثة أبناء: سيرجيو جونيور (من مواليد 6 مايو 2014) وماركو (من مواليد 27 نوفمبر 2015) وأليخاندرو (من مواليد 25 مارس 2018). وأعلنا زواجهما في 16 يوليو 2018،وعقدا قرانهما في مدينة راموس إشبيلية في 15 يونيو 2019.


ويعتبر راموس شخص عائلي جدا  فشقيقه هو وكيل أعماله لكرة القدم ،وهو من محبي الخيول الهواة، ويمتلك مزرعة للخيول في مسقط رأسه أندلوسيا مخصصة تحديدا لتربية حصان أندلسي. 

وقد انتقل راموس إلى فريق ريال مدريد في صيف 2005، مقابل 27 مليون يورو، وهو رقم قياسي بالنسبة لمدافع إسباني آنذاك. كان اللاعب الإسباني الوحيد الذي تم جلبه خلال الفترة الأولى لفلورنتينو بيريز كرئيس لريال مدريد،و تم إعطاء راموس القميص رقم 4، الذي كان يرتديه سابقاً فرناندو هييرو.


 هو لاعب قوي جسديًا ،موهوب بالسرعة ،ومتوفق في الكرات الهوائية، نظرًا لطوله ودقة رأسياته، مما جعله يمثل تهديدًا على مرمى الخصوم، كما أنه لاعب متمرّس كفء وعنيف، لديه براعته تكتيكية له تتيح له أن يلعب في مركز الظهير وكامل الخط الخلفي، قام المدرب السابق كارلو أنشيلوتي بمقارنته مع المدافع الأسطوري باولو مالديني.


الأرقام القياسية في الطرد لسيرخيو راموس :

يمتلك راموس العديد من الأرقام قياسية ،في ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والكلاسيكو والمنتخب الإسباني،وهي كالتالي :


يحمل الرقم القياسي في كونه أكثر لاعب تلقى بطاقات في الدوري الإسباني، حيث حصل على 190 بطاقة. بطاقاته الصفراء الـ170 جعلته يتفوق على ألبيرتو لوبو ، مما جعله يصبح اللاعب الأكثر طردًا في تاريخ الدوري الإسباني.


في دوري أبطال أوروبا، حصل راموس على 40 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء (3 منها كانت بطاقات حمراء مباشرة)، مما جعله أكثر لاعب تلقى بطاقات في تاريخ دوري أبطال أوروبا.


ويحمل  الرقم القياسي كأكثر لاعب تلقى بطاقات في تاريخ المنتخب الإسباني، برصيد 24 بطاقة صفراء.



إلى جانب ليونيل ميسي يعتبر اللاعب الوحيد الذي سجل في أكثر من 15 مواسم متتالية من الدوري الإسباني. تم اختياره في ضمن تشكيلة العام للفيفا عشر مرات.


 وفي عام 2013، أصبح أصغر لاعب يصل إلى المباراة رقم 100 مع إسبانيا عبر التاريخ. يحمل راموس حاليًا الرقم القياسي باعتباره أحد أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب الإسباني، وهو عاشر أفضل هدافي المنتخب.


وقد أعلن راموس في يونيو 2020 عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي أن أمازون برايم ستطلق فيلمًا وثائقيًا آخر يعرف باسم "La Leyenda Sergio Ramos" ("أسطورة سيرجيو راموس")، والذي يسلط الضوء على أكثر لحظات حياته المهنية. من المتوقع أن يتم إصداره في عام 2021.


تعليقات