القائمة الرئيسية

الصفحات

روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم 2020

 


اختارت مجلة "كيكر" الألمانية المتخصصة في شؤون كرة القدم، نجم بايرن ميونيخ وهداف دوري أبطال أوروبا والبوندسيلغا البولندي روبرت ليفاندوفسكي كأفضل لاعب في العام 2020 في ألمانيا للمرة الأولى في مسيرته .


جاء ذلك حسب استفتاء للصحافيين الرياضيين في البلاد ،فقد حظي اللاعب البولندني البالغ من العمر 31 عاما على 276 صوتا في المركز الأول بفارق كبير عن زميليه توماس مولر (54 صوتا)، وجوشوا كيميتش (49 صوتا).


ليفاندوفسكي الذي عاش هذا العام أفضل فترة له في مسيرته الكروية على الإطلاق، فقد سجّل 55 هدفا، لن يكون قادرا على المنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنوية مجلة "فرانس فوتبول" بعدما أعلنت أنها لن تمنح جائزتها هذا العام نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد .


ويذكر أن ليفاندوفسكي قاد فريقه لتحقيق ثلاثية تاريخية بعد الفوز بمسابقتي الدوري والكأس المحليتين ودوري أبطال أوروبا،قد تم تمديده تعاقده مع بايرن ميونخ هذا الموسم حتى عام 2023.


هذا ويعتبر ليفاندوفسكي هو أول لاعب غير ألماني يحصل على الجائزة منذ عام 2015 عندما فاز بها البلجيكي كيفن دي بروين ،وبعد فوزه بالجائزة، قال قائد منتخب بولندا لكيكر: "سقف التوقعات يرتفع كل عام، ولذلك أسعى دائما نحو الأفضل".

تعليقات